السبت، 22 مايو، 2010

الدقهلية - رفض شركة الدقهلية للسكر استيلام المحصول من الفلاحين

ساويرس

حذر عدد من مزارعي بنجر السكر بمحافظة الدقهلية بمراكز شربين وسمنود وبلقاس من دمار محصول البنجر هذا العام بسبب الممارسات التي قامت بها ضدهم..
شركة الدقهلية لانتاج السكر ورفضها لاسبوعين ممتالين استلام المحصول من المزارعين بهذة المراكز رغم تعاقدها معهم.
واكد المزارعون ان الشركة تربح حوالي عشرين الف جنيه من وراء استلام البنجر عن كل فدان بعد خصم ثلاثة الاف جنيه منها لشراء البنجر من الفلاحين والباقي يذهب ارباح للشركة.
وقال المزارعون ان السبب وراء رفض الشركة استلام االبنجر منهم خلال الايام الماضية يعود لتخصيص شاحنات ولوريات الشركة لجلب محصول البنجر الخاص باراضي نجيب ساويرس بارض الصالحية وهو ما ادي الي عدم توافر سيارات نقل للمزارعين البسطاء بمراكز المحافظة وحذروا ايضا ان هذا الاسلوب سوف يؤدي الي اقلاعهم عن زراعة البنجر في العام القادم وكادوا انهم اجبروا علي زراعته امتثالا لاوامر الحكومة للتقليل من الاعتماد علي زراعة قصب السكر في محافظات الصعيد والتي تستهلك مياها كثيرة في الري وبدلا من زراعة الارز ايضا.
وطالب المزارعين بضرورة نقل محصولهم في اسرع وقت ممكن حتي لا يؤدي الي اتلافه وزوال نسبة السكر عنه وهي التي تعتمد عليها الشركة كمعيار لاستلام المحصول وتقدير سعره.

هناك تعليق واحد:

  1. الكلام ده هبل .. لم يحدث ابداان تم رفض اى بنجر من شركة الدقهلية مورد لها من اى احد نهائيا ... غير ان الشركة ترحب باى مزارع يريد توريد البنجر خاصته اليها .. حتى وان لم يكن متعاقدا معها .. فما بالكم بالمتعاقدين معها.. فمن غير المعقول رفضه اذن
    لذا وجب التنويه لعدم الافتراء ،،،،،،،،،، وشكرا
    عبدالمعطى ..

    ردحذف